نصائح عند اختيار طبيب الأسنان 

كخطوة أولى ، قم بزيارة موقع طب الأسنان الخاص بهم وابحث عن القسم أو علامة التبويب حيث يعرضون خدمات طب الأسنان الخاصة بهم. يمكن أن تتراوح من طب الأسنان التجميلي إلى خدمات طب الأسنان للأطفال إلى التشخيص و خدمات طب الأسنان الوقائية، بما في ذلك جراحة الفم. 

ضع في اعتبارك الموقع والراحة

قبل اتخاذ قرار بشأن طبيب أسنان ، تأكد من أن مكتب الأسنان الخاص به هو وسيلة انتقال معقولة بعيدًا عن منزلك أو مكان عملك.

بهذه الطريقة ، عندما تحدد موعدًا ، ستشعر براحة البال وأنت تعلم أنك ستصل في الوقت المحدد. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن أطباء الأسنان يرون عدة مرضى على مدار اليوم ، تحقق لمعرفة ما إذا كان لديهم نظام حجز عبر الإنترنت حيث يمكنك حجز موعدك بدلاً من الاضطرار إلى الاتصال.

قم بإجراء بعض الأبحاث

ابحث عن التوصيات 

إذا كنت عالقًا ولا يمكنك العثور على طبيب أسنان ، فاسأل الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل عما إذا كانوا يعرفون طبيب أسنان جيدًا في المدينة. تشمل الخيارات الأخرى سؤال مقدم الرعاية الصحية الحالي أو البحث عن معلومات من المنتديات عبر الإنترنت أو مجموعات طب الأسنان. ومع ذلك ، يمكن لطبيب الأسنان الحالي تقديم توصيات إذا كنت بحاجة إلى أخصائي أسنان لإجراء معين.

البحث على الانترنت

مع وجود ثروة من المعلومات في متناول يدك ، يمكنك إلقاء نظرة على العديد من الخيارات المحلية من خلال البحث على Google. يمكنك رؤية المواقع والصور والخدمات والمراجعات الخاصة بالعديد من أطباء الأسنان في منطقتك. لكن السؤال هو - أيهما تختار؟ سيعتمد قرارك النهائي في النهاية على مجموعة من الخدمات المقدمة ، ومراجعات المرضى ، والتأمين على الأسنان المقبولة ، وراحة الموقع.

اقرأ مراجعات المريض على Google

تعد المراجعات عبر الإنترنت مؤشرًا رائعًا على مدى جودة الخدمة أو المنتج من وجهة نظر المستهلك.

من خلال قراءة ما يقوله الآخرون عن طبيب الأسنان ، سوف تكتسب نظرة ثاقبة حول كيفية تعامل طبيب الأسنان مع المرضى وجودة خدماتهم. غالبًا ما تعكس مراجعات المرضى السابقين تجارب الأشخاص في تحديد المواعيد وأوقات الانتظار وبيئة المكتب وخدمة العملاء لفريق طب الأسنان.

افهم تغطية تأمين الأسنان وتكاليفه

ادرس بوليصة تأمين الأسنان الخاصة بك لفهم ما تتضمنه وما تستبعده ، وكذلك أطباء الأسنان في شبكتك.

يمكنك تقليل نفقات رعاية الأسنان من جيبك من خلال البقاء ضمن شبكة خطة التأمين الخاصة بك. يجب عليك اختيار طبيب أسنان يقبل خطة طب الأسنان الخاصة بك لتحقيق أقصى استفادة من مزايا التأمين على الأسنان الخاصة بك ودفع أقل مبلغ من المال لرعايتك.

تحقق مما إذا كان يتم تقديم خدمات طب الأسنان في حالات الطوارئ

متى حالات طوارئ الأسنان تحدث ، فهي غير متوقعة. يمكنهم تقديم أنفسهم بطرق مختلفة ، مثل كسر أو كسر في الأسنان بسبب الصدمة الجسدية ، أو نزيف اللثة ، أو خراج الأسنان (نتيجة للعدوى) ، أو ألم الأسنان الشديد الذي لا يختفي ويمنعك من تناول الطعام بشكل طبيعي.

على الرغم من أن الرعاية الوقائية الجيدة يمكن أن تمنع حدوث بعض المشاكل ، إلا أن حالات طوارئ الأسنان يمكن أن تحدث. إذا كانت لديك حالة طارئة في الأسنان ، فيجب أن تتصرف بسرعة حتى لا تتفاقم المشكلة.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب التفكير فيها:

تحقق من جدول مكتب طب الأسنان

هل هم متاحون في عطلات نهاية الأسبوع؟

هل لديهم خط مساعدة 24/7 يمكنك الاتصال به؟

هل يمكنك المشي في نفس يوم الطوارئ الخاصة بأسنانك؟

هل طبيب الأسنان متاح للاستشارات الافتراضية؟

لديك حالة طوارئ أسنان إذا ...

لديك ألم شديد في الأسنان

سقوط واحد أو أكثر من أسنانك في غير مكانها

تعرضت لصدمة في أسنانك (مكسورة أو مكسورة)

لديك خراج أسنان (عدوى) أو نزيف في اللثة

قم بزيارة مكتب طب الأسنان شخصيًا

إذا كنت بحاجة إلى زيارة مكتب طب الأسنان قبل اتخاذ قرار نهائي رسميًا ، فهذه طريقة واحدة للحصول على المعلومات التي تحتاجها.